التحديث الأخير للوندوز اكس بي من المايكروسوفت

 

 

تعتزم شركة «مايكروسوفت»، اليوم، إصدار تحديث لنظام التشغيل التابع لها «ويندوز إكس بي»، الهدف منه ترقيع إحدى الثغرات الأمنية القادرة على تمكين المخترقين من التحكم بحاسب الضحية بالكامل.

فبحسب تقرير أمني صادر عن شركة «سيمانتك» (Symantec)، تُصنف الثغرة التي تستهدف الشركة الأميركية ترقيعها بأنها مهمة جداً من حيث شدتها، حيث إنها قادرة على تمكين المخترقين من تنفيذ تعليمات برمجية عشوائية بامتيازات عالية تصل حتى مستوى النواة.

يُذكر أن الثغرة الأمنية المكتشفة تمتاز ، وفقاً لـ«مايكروسوفت»، بقدرتها على إحداث الضرر نفسها على نظام التشغيل الخاص بالخوادم «ويندوز سيرفر 2003»، التي سيتم ترقيعها خلال شهر يناير الجاري.

ولفت مدير إدارة المنتجات لدى شركة «لومينشين» (Lumension) الأمنية روس إرنست، إلى أن الثغرة تصُنف على أنها مهمة لأسباب عدة، بما فيها عزم شركة «مايكروسوفت» إنهاء دعم نظام التشغيل «ويندوز إكس بي»، الذي تم إطلاقه قبل 12 عاماً، في شهر أبريل المقبل.

ونصح إرنست من يستخدم نظام التشغيل «ويندوز إكس بي» بالحصول على الترقيع، ثم العمل على ترحيل بياناتهم والترقية إلى الإصدارات الأحدث من نظام «ويندوز».

وحذر مهندس الدعم التقني لدى شركة «كور سيكيورتي» (Core Security)، طومي تشين من أن «النشرة الأولى» تؤثر في جميع النسخ المدعومة من برنامج تحرير النصوص «مايكروسوفت وورد وبرنامج شيربوينت سيرفر (SharePoint Server)، حيث إن النشرة هي الباب الرئيس الذي يحتاج المستخدم إلى ترقيعه».


أشترك ليصلك كل جديد!

تابعنا!

0 التعليقات:

إرسال تعليق