بلاكبيري تتهم تايبو بالتعدي على براءة اختراع


 

 

تقدمت مجموعة "بلاكبيري" الكندية  بدعوى قضائية ضد شركة "تايبو" الناشئة متهمة إياها بانتهاك إحدى براءات اختراعاتها العائدة للوحة مفاتيح تتكيف مع هواتف "آي فون" من "آبل".

ويشار إلى أن "تايبو" هي شركة صغيرة قامت بدعم من الإعلامي الأميركي ريان سيكريست، الذي يشارك في تقديم برنامج "أميركان آيدول"، بشراكة مع الوسيط العقاري لورانس هالير، من المفترض أن تسوق في الأيام المقبلة لوحة مفاتيح تتكيف مع هواتف "آي فون" وتباع بسعر 99 دولارا.

وقال ستيف زيبرستاين، المستشار العام لبلاكبيري في بيان، إن: "الشكوى ضد تايبو أتت على خلفية انتهاك براءة بعد أن استنسخت تايبو لوحة مفاتيح بلاكبيري مع لوحتها المخصصة لآي فون والتي تدمج فيه".

وأكد البيان "السعي لاستنساخ لوحة مفاتيحنا لإدماجها في هواتف ذكية آخرى إطراء لنا.. لكنا لن نتهاون حيال أي أنشطة كهذه دون تعويض عادل لاستخدام ملكيتنا الفكرية وابتكاراتنا التقنية."

وتابع: "إنه انتهاك واضح للوحة المفاتيح الشهيرة التي تصنعها بلاكبيري ونحن نحرص على حماية ملكيتنا الفكرية من الشركات التي تسعى إلى استنساخ نماذجنا".

وتأتي الدعوى القضائية بعد قليل من إعلان المجموعة الكندية، التي تواجه مشاكل مالية، فسخ عقدها مع المغنية الأميركية أليشيا كيز، كـ"مدير إبداعي" للشركة، وهو منصب تولته لمدة عام.


أشترك ليصلك كل جديد!

تابعنا!

0 التعليقات:

إرسال تعليق