52 % من مستخدمى الهواتف الذكية يرغبون باستبدال كلمة المرور بالبصمة




مع بداية العام 2014، كشفت وحدة «كونسيومرلاب» التابعة لشركة إريكسون عن أبرز التوجهات المتوقعة بين المستهلكين خلال العام وما بعده.

تقوم «كونسيومرلاب» منذ أكثر من 15 عاما بإجراء البحوث الاستهلاكية لاستكشاف الاهتمامات والسلوكيات والطرق التي يعتمدها الناس لاستخدام منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

  ويستند برنامج البحوث العالمي إلى مقابلات مع أكثر من 100 ألف شخص سنوياً في أكثر من أربعين دولة و15 مدينة كبيرة.

وقال طارق سعدي، رئيس شركة اريكسون شمال الشرق الأوسط»: في تعليقه على نتائج البحث أن  التوجه الأبرز ، في منطقة شمال الشرق الأوسط، يتمثل بالطلب الشامل على الاتصال الدائم بشكل عام و الطلب المتزايد على الهواتف الذكية والتطبيقات والخدمات في جميع القطاعات الصناعية والاجتماعية، والتي تتمتع بالقدرة على تغيير الحياة اليومية بشكل جذري» بشكل خاص .

وبين البحث ان الإقبال العالمي السريع على الهواتف الذكية  غير طريقة تواصلنا واستخدامنا للإنترنت بشكل كامل. وبدخول  مرحلة جديدة من حيث استخدام الهواتف الذكية وقدرتها على  التنويع السريع، بدأ الناس  يبحثون عن التطبيقات في جميع قطاعات المجتمع بدءاً من التسوق والرعاية اليومية ووصولاً إلى التواصل مع السلطات، ووسائل النقل. وقد أصبحت التطبيقات أكثر أهمية من نوع الهاتف المستخدم.

 واشارت الدراسة البحثية أن 52% من مستخدمي الهواتف الذكية يرغبون باستخدام بصمات أصابعهم بدلاً من كلمات المرور النصية، في حين يتوجه 48% نحو استخدام تقنيات التعرف على العين لإلغاء قفل شاشاتهم. ويعتقد ما مجموعه 74% أن الهواتف الذكية المزودة بتقنيات التعرف على السمات الحيوية ستشكل التوجه السائد خلال عام 2014.

كما أظهر  البحث أن 40% من مستخدمي الهواتف الذكية يريدون من هواتفهم تسجيل جميع نشاطاتهم البدنية، بينما يرغب 56% بمراقبة ضغط  دمهم وضربات قلبهم بواسطة حلقة خاصة من خلال تفعيل أجهزة القياس الذاتية .

وبين البحث ادراك مستخدمو الهواتف الذكية أن مؤشرات التغطية في هواتفهم لم تعد توفر التوجيه الموثوق طالما أن التغطية الكافية لإجراء مكالمة صوتية قد لا تكون جيدة بما يكفي لاستخدام خدمات الإنترنت. وكشف بحثنا أن أدنى معدلات الرضا عن جودة الإنترنت تتواجد في قطارات الأنفاق.

وفي مجال الوصول إلى الإنترنت على الصعيد العالمي اوضح البحث من خلال المستطلعين انه  موزعاً على نحو غير كافٍ وغير متكافئ، مما أدى إلى نشوء ما يدعى بالفجوة الرقمية. فيما ساهم  ظهور هواتف ذكية أقل تكلفة في تجنيب المستهلكين الحاجة إلى أجهزة الحوسبة المكلفة للوصول إلى خدمات الإنترنت. ويشعر 51% من المستهلكين في العالم أن هواتفهم المتحركة هي أهم قطعة تكنولوجية، والكثير منهم يعتبرها الجهاز الرئيسي لاستخدام الإنترنت.

إذ يشعر 56% من مستخدمي الانترنت يومياً بالقلق إزاء القضايا المتعلقة بالخصوصية .

وأوضح البحث في مجال التحكم بمحتوى الفيديو أن 38% من المستطلعين يشاهدون مقاطع الفيديو التي يوصي بها أصدقاؤهم عدة مرات على الأقل في الأسبوع.

 واعتقد  حوالي 60% من مالكي الهواتف الذكية أن نهاية العام 2016 ستشهد استخدام أجهزة الاستشعار على كافة الأصعدة بدءاً من الرعاية الصحية ووسائل النقل العام، وصولاً إلى السيارات والمنازل وأماكن العمل.

 وتضم محفظة خدمات الشركة، الخدمات والبرمجيات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاصة بقطاع مشغلي الاتصالات وغيره من القطاعات الأخرى. وتمر 40% من حركة الاتصالات المتنقلة في العالم حالياً في شبكات شركة إريكسون، وتدعم الشركة شبكات عملاء توفر الخدمات لأكثر من 2.5 مليار اشتراك.


أشترك ليصلك كل جديد!

تابعنا!

0 التعليقات:

إرسال تعليق