تقرير أمني: 11.7 مليون برنامج خبيث استهدف الألعاب الإلكترونية في 2013




قالت شركة «كاسبرسكي لاب»، الروسية المتخصصة في مجال الحلول الأمنية، إن عام 2013 شهد 4.6 مليون برنامج خبيث استهدف الألعاب الإلكترونية، في حين أن العدد الإجمالي للهجمات المستهدفة للألعاب وصل إلى 11.7 مليون على مستوى العالم.
وبلغ متوسط عدد الهجمات على مستخدمي الألعاب 34 ألف هجمة يوميًا، بحسب بيان الشركة، ومع اقتراب عطلة عيد الميلاد يتوقع كثير من الخبراء تسلم هدايا من بينها الألعاب الإلكترونية، وتنصح الشركة الأمنية باتخاذ تدابير الحيطة.
وأشارت «كاسبرسكي لاب» إلى أن مستخدمي الألعاب يواجهون جميع أنواع محاولات الإصابة لأنظمتهم مع امتلاء المنتديات السرية بالمحتالين، الذين يقومون ببيع بيانات الدخول إلى الحسابات الخاصة بهواة الألعاب.
وحل مستخدمو الألعاب بروسيا في قائمة المتضررين من هجمات المجرمين الإلكترونيين، حيث تعرضوا لـ 8.8 مليون محاولة إصابة في الفترة من يناير وحتى ديسمبر 2013، فيما تأتي فيتنام في المركز الثاني من حيث التعرض للهجمات بـ نصف مليون هجمة، تليها الصين بـ 376 ألف هجمة، ثم الهند، وإسبانيا، وبولندا، وتركيا، وتايوان، وتايلاند، وإيطاليا.
وتنصح الشركة المستخدمين بعدم الضغط على أي عروض تبدو رائعة بشكل لا يصدق، سواء في الرسائل التي تأتي عبر البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك» أو«تويتر»، واستخدام كلمات مرور قوية ومنوعة في حسابات الألعاب التي يمارسونها.

أشترك ليصلك كل جديد!

تابعنا!

0 التعليقات:

إرسال تعليق