MediaRange" تطرح أقراصاً مدمجة تحفظ الوثائق لمدة 300 عام

 


طرحت شركة "MediaRange" الألمانية المتخصصة في مجال تكنولوجيا التخزين الرقمي، سلسلتين جديدتين وفريدتين من الأقراص المدمجة، الأولى باسم "MediaRange CD-R True Gold"، والثانية تحت مسمى
"MediaRange CD-R True Gold Inkjet"، خصيصا للطابعات النافثة للحبر.




وتتميز هذه الأقراص التي تستخدم للتسجيل مرة واحدة، ببقائها و متانتها واستدامتها لفترة طويلة جدا تصل إلى 300 عام، محتفظة بكافة البيانات والملفات الموجودة بداخلها دون حدوث أي تلف أو ضرر لها، وذلك بفضل طلائها بطبقة من الذهب الخالص عيار أربعة وعشرين.

كما توجد طبقة معدنية وتعتبر هاتين السلسلتين مثالية لتخزين الصفقات التجارية بالنسبة للشركات الكبري والصغري ومؤسسات الإدارة العامة، وكذلك المعاملات القانونية، بحيث يمكن الاستفادة منها في الأرشفة وحفظ التقارير والوثائق وقواعد البيانات الهامة، وذلك وفقا للشركة.

كما أنها مثالية أيضا لتجميع أقراص الصوت "audio CD"، و"MP3 audio CD".
وبالرغم من أن الأقراص المطلية بطبقة الألومنيوم قد تدوم إلى ثلاثين عاما في ظروف مثالية، وهذا مشكوك فيه، فإن عمرها لن يتجاوز ثلاثة أو خمسة أعوام، في حالة تخزين ال"سي دي" أو ال "دي في دي" بشكل غير صحيح وفي أسوأ الظروف، كما أن عمر الأقراص المدمجة الجيدة يتراوح بين خمس إلى عشر سنوات، وأقل بالنسبة للأقراص التي يمكن إعادة التسجيل عليها، مما يؤدي إلى نقل الأقراص القديمة إلى أحدث منها كل بضعة سنوات.

في المقابل تدوم تلك المطلية بطبقة من الذهب الخالص على المدى البعيد قرابة 300 عام، حتى في حال تعريضها للشمس، أو تخزينها في أجواء رطبة أو حارة، وذلك بفضل الطبقة العاكسة الممزوجة بها.

وكلا النوعين من الأقراص تتميز بسرعتهما العالية في التخزين، حيث تبلغ سرعتهما "52x"، أي تستطيع نقل البيانات بمعدل (150 x 52) أي ما يساوي 7800 كيلو بايت في الثانية، والقيمة التخزينية لهما تصل إلى 700 ميجابايت.

وقريبا ستطلق أيضا أقراص "DVD-R-True Gold" وكذلك "BD-R True Gold"، لتخزين وتبادل الأفلام والصور بشكل مثالي.

وتبلغ سعر العبوة الواحدة المؤلفة من عشرة أقراص حوالي عشرة يورو، وهي بذلك أغلى خمس مرات من قيمة الأقراص العادية التقليدية.

أشترك ليصلك كل جديد!

تابعنا!

0 التعليقات:

إرسال تعليق